كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية تنظم يومًا علميًا بعنوان الدواء والغذاء ... تحديات وآفاق

الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية تنظم يومًا علميًا بعنوان الدواء والغذاء ... تحديات وآفاق

  • 2017-11-18
  • + 172477

نظمت الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في جامعة فلسطين يومًا عمليًا بعنوان "الدواء والغذاء ... تحديات وآفاق" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر بالتزامن مع الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية ويوم التغذية العالميين، وذلك بحضور عميد كلية الصيدلة الدكتور/ أكرم عطا الله، والأستاذ الدكتور/ عبدالكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا ممثلاً عن رئيس الجامعة، ولفيف من الأكاديمين والباحثين والمتخصصين في مجال الأدوية والتغذية تحت رعاية شركة متيرنا.

حيث بدأ افتتاح اليوم العلمي بتلاوة القرآن الكريم، ثم الوقوف مع السلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم ألقى الدكتور "عطا الله" كلمته مرحبًا بحضور عميد البحث العلمي أ.د. عبدالكريم المدهون والجهة الراعية لليوم العلمي متمثلة بالدكتور/ محمد القهوجي والباحثين والمشاركين من الجامعات الوطنية المختلفة ووزارة الصحة ومن الكادر الأكاديمي والطلبة، مشيرًا الى أن هذا اليوم يمثل صورة من صور المشاركة المجتمعية والتكامل بين المؤسسات في مناقشة القضايا والمشكلات العلمية والصحية بأسلوب علمي ومنهجي للخروج بحلول فعالة يشارك فيها جميع أطياف المجتمع.

وألقى عميد البحث العلمي والدراسات العليا كلمته بالنيابة عن رئيس الجامعة حيث نقل من خلالها تحيات الأستاذ الدكتور/ سالم صباح رئيس الجامعة لجميع الحضور كل باسمه ولقبه، وشكر الجهة الراعية لهذا اليوم العلمي، وأشار إلى أن جامعة فلسطين رئاسة وكوادر تؤمن بالتقدم والرقي للجامعات؛ بل إن المجتمعات لا يحصل لها الرقي إلا بالبحث العلمي، لهذا سيكون عام 2018م هو عام البحث العلمي حيث ستقوم جامعة فلسطين بعقد مؤتمر علمي كبير في مجال الإبداع والابتكار.

وتحدث الدكتور "القهوجي" ممثل الجهة الراعية لليوم العلمي شركة متيرنا موضحًا دور مؤسسته في دعم المحافل العلمية والصحية لما لها من أثر إيجابي على المجتمع الفلسطيني الذي تسعى الشركة إلى خدمته بكل ما تملك من موارد في سبيل النهوض به، مشيرًا إلى بعض المساعدات التي توفرها الشركة لوزارة الصحة ومستشفياتها من حليب للأطفال.