كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تشارك في الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية

جامعة فلسطين تشارك في الأسبوع العالمي للمضادات الحيويـة

  • 2019-12-04
  • + 358003

جامعة فلسطين تشارك في الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية

شارك قسم الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في كلية الطب وعلوم الصحة بالأسبوع العالمي للمضادات الحيوية، في دائرة التنمية والقوى البشرية التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، بحضور كل من الدكتور أكرم عطا الله عميد الكلية، والأستاذ الدكتور أحمد الدلو رئيس قسم دكتور صيدلي، والمحاضرة سناء الطويل، وممثلي عن منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة، ونقابة الأطباء الفلسطينية، ونقابة الصيادلة، وعدد من ممثلي الجامعات.

بدوره أكد الدكتور أكرم عطا الله أن هذه المشاركة تأتي ضمن توجيهات الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، الذي يحث دائماً على المشاركة بالمؤتمرات والندوات العلمية التي من شأنها الارتقاء بالجامعة وبالمجتمع الفلسطيني.

كما تحدث عطا الله عميد كلية الطب وعلوم الصحة عن أهمية ترشيد استهلاك المضادات الحيوية للمجتمع، وكيفية استخدام المضادات الحيوية ودور كل من العاملين في المجال الطبي والصحي في الاستخدام السليم للمضادات الحيوية وآثاره.

من جهته شارك الأستاذ الدكتور أحمد الدلو بورقة علمية تحدث فيها عن سوء استخدام المضادات الحيوية، والمسؤولية التي تقع على عاتق كل من الأطباء والصيادلة والعاملين في المجال الصحي لحل هذه المشكلة، كما حث المؤسسات الصحية والجامعات في تعزيز البحوث العلمية وتكثيف الندوات التي تهدف إلى التعريف بالمضار الناجمة من كثرة استخدام المضادات الحيوية.

وتأتي هذه المشاركة ضمن سلسلة لقاءات علمية ضمن الأسبوع العالمي لترشيد استهلاك المضادات الحيوية شارك بها قسم الصيدلة الحيوية بكلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين مع عدد من الجامعات والمؤسسات الطبية والصحية في قطاع غزة.