كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

جامعة فلسطين تنظم لقاءً علميًا للوقاية من سرطان الثدي

جامعة فلسطين تنظم لقاءً علميًا للوقاية من سرطان الثدي

  • 2018-11-07
  • + 468442

جامعة فلسطين تنظم لقاءً علميًا للوقاية من سرطان الثدي

   نظمت كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة فلسطين ندوة تثقيفية بعنوان:" سرطان الثدي" بحضور الأستاذ شادي عويضة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والدكتور ناجي شعث نائب عميد الكلية والدكتور أشرف الكرد مدير المركز القومي للبحوث وفايز صباح مدير اللوازم والمشتريات والعديد من الناجيات من سرطان الثدي ولفيف من طلبة كلية الصيدلة ، حيث أشاد أ. شادي عويضة بموضوع الندوة مشيرًا إلى أن سرطان الثدي أصبح موضع اهتمام العالم كونه من أكثر الأمراض شيوعًا بين السيدات لذلك فإن جامعة فلسطين تدعم هذه الأنشطة التي تخدم وتثري ثقافة المجتمع .

  ومن جهته تحدث الدكتور الكرد داعيًا كافة مؤسسات المجتمع المحلي للقيام بدورها في زيادة الوعي الصحي عن سرطان الثدي وطرق علاجه، والجدير بالذكر أن الندوة تناولت خطورة سرطان الثدي وأهمية الفحص الشهري وضرورة مراجعة وحدة الكشف المبكر لسرطان الثدي في مستشفيات وزارة الصحة ، حيث إن الفحص مجاني بما يساعد على اكتشاف المرض مبكرًا والشفاء منه.

  وفي السياق ذاته تحدثت إحدى الناجيات من المرض عن تجربتها المريرة التي تكللت بالشفاء ، وفي الختام وزعت شهادات الشكروالتقدير على كل من ساهم في إنجاح الندوة.

 

.