كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

فوز طلبة جامعة فلسطين بجائزة أفضل مشروع بحثي في فعاليات مؤتمر البحوث الأول في جامعة القدس-أبو ديس

فوز طلبة جامعة فلسطين بجائزة أفضل مشروع بحثي في فعاليات مؤتمر البحوث الأول في جامعة القدس-أبو ديس

  • 2018-04-22
  • + 340639

تسعى جامعة فلسطين إلى الانفتاح على المؤسسات التعليمية تعزيزاً منها لنشر ثقافة البحث العلمي ولتأكيد هذا الهدف الطليعي شارك طلبة الجامعة في فعاليات مؤتمر البحوث الأول الذي عقد في جامعة القدس-أبو ديس في 21 إبريل 2018 بستة مشاريع بحثية مميزة.

وقد فاز مشروعان من المشاريع المشاركة على جائزة أفضل مشروع بحثي، المشروع الأول الذي يشرف عليه د.أمجد الشنطي عميد كلية الدراسات المتوسطة بصفته المشرف الرئيس بالتعاون مع د.جمال نعيم عميد كلية طب الأسنان، والذي بعنوان: "prevalence of early childhood caries among preschool children in Gaza Strip: a cross –sectional study" للفريق البحثي المكون من الطلبة: شيماء جمال نعيم، وملك أسامة القدرة، وشيماء جميل السعدوني، وليان محمد الشوا، والمشروع الثاني الذي يشرف عليه د.ساري أبو شرار عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بصفته المشرف الرئيس والذي بعنوان: : Experimental investigation on performance of cold Mix asphalt containing cement and Rc2 treated filter" للفريق البحثي المكون من الطلبة: عبدالله نصر، ومصعب أبو دقة، ومحمد أبو دقة، وعمار الريفي، وصفاء أبو ضلفة.

بدوره أهدى الطلبة الفائزون هذا الإنجاز الكبير إلى جامعة فلسطين وإلى السيد الدكتور سالم صباح الذي يقدم كل التسيهلات والدعم والرعاية للرياديين والمبدعين ولم يبخل في دعم حركة البحث العلمي في الجامعة.

من ناحيته أكد أ.د. عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي أن جامعة فلسطين بهذا الفوز تجسد درجة الكفاءة لأعضاء هيئة التدريس وطلبتها ومواكبة الجامعة كل ما يستجد في حقل المعرفة والمواءمة الحقيقية بين الجانب النظري والتطبيقي وتوظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية وتوفير بيئة بحثية إبداعية للطلبة.

كما ستعقد فعاليات مؤتمر إبداع الطلبة السابع بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين في التاسع من شهر مايو 2018.