كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

كلية الصيدلة تلتقي بطلبتها الجدد

كلية الصيدلة تلتقي بطلبتها الجدد

  • 2014-09-30
  • + 1668605

عقدت عمادة كلية الصيدلة لقاءً ترحيبياً بطلبتها الجدد للعام الدراسي 2014/2015م، بحضور الأستاذ الدكتور عبدالكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور أكرم عطا الله عميد الكلية، والدكتور شحادة زعرب مستشار الجامعة للتخطيط والجودة، والأستاذ ابراهيم دغمش المستشار القانوني، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، ولفيف من طلاب الكلية وذويهم.

 

حيث افتتح "عطاالله" اللقاء مرحباً بالطلبة وذويهم، ومهنئاً ببدء العام الدراسي الجديد، وقدم نبذة تعريفية بالكلية ونشأتها والخطة التدريسية في الكلية التي راعت أحدث العلوم العصرية في مجال العلوم الصيدلانية، إضافة إلى تميز أساتذتها وطاقهما الأكاديمي، مشيراً إلى المكانة التي تسعى الكلية لتحقيقها من خلال نوعية خريجيها، ومثمناً جهود إدارة الجامعة ورئاستها.

كما أوضح عميد الكلية أن الدراسة الجامعية فرصة للطلاب لتحديد مستقبلهم وبناء شخصيتهم، داعياً الطلبة إلى بذل الجهود والعمل الدؤوب من أجل التميز وتحقيق الأهداف.

 

من ناحيته أعرب "نجم" عن أهمية التعرف على النظام الأكاديمي الذي يعتبر بمثابة المرجعية التي تحكم أداء الطالب طيلة مسيرته التعليمية، كما وأكد على أهمية دور المرشد الأكاديمي ومراجعته عند مواجهة أي مشكلة، مطالباً الطلاب بالسير وفق الخطة الدراسية التي تضمن للطلبة التخرج وفق الفترة المحددة للدراسة.

كما دعى النائب الأكاديمي الطلبة إلى المشاركة في الأنشطة اللامنهجية التي ستعقد في الكلية والتي ستساهم في بناء شخصياتهم وصقل مهاراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل بسهولة واقتدار.

 

ومن جانبه بين "زعرب" أهمية الاندماج في الكلية وأنشطتها، موضحاً أن ذلك يساهم في تعارف الطلبة فيما بينهم ويحفزهم على العمل الجاد والتنافس البناء لتحصيل علمي متقدم، مثمناً دور الطاقم الأكاديمي المميز في الكلية، مشجعاً الطلبة إبراز إبداعاتهم وتميزهم من خلال سعيهم في ميادين العلوم الصيدلانية.

 

بدوره جدد "دغمش" الترحيب بالطلبة الجدد، وأكد أن كافة طواقم الجامعة تعمل من أجل الارتقاء بالطلبة، داعياً الطلبة إلى عدم التردد في طرح قضاياهم والمشكلات التي قد تواجههم للعمل على حلها بالسرعة الممكنة، متمنياً للطلبة التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية.