كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

كلية الصيدلة تنظم لقاء توعوياً حول سرطان الثدي

كلية الصيدلة تنظم لقاء توعوياً حول سرطان الثدي

  • 2014-10-29
  • + 1668596

نظمت كلية الصيدلة بالتعاون مع مركز صحة المرأة لقاء توعوياً حول سرطان الثدى وسبل الوقاية منه، بحضور كل من الأستاذة منال زعرب عضو الهيئة التدريسية في الكلية، والدكتورة سماح الهابيل منسقة مشاريع مركز صحة المرأة، والدكتورة إيمان الزهار أخصائية نفسية في مركز صحة المرأة، والسيدة منى حجازي إحدى الناجيات من مرض سرطان الثدي، ولفيف من طالبات الجامعة.

 

حيث رحبت "زعرب" بالضيوف الكرام، وتقدمت بالشكر والتقدير إلى مركز صحة المرأة على التعاون في إنجاح اللقاء.

كما تحدثت عن أهمية هذا اللقاء وتنظيمه خلال شهر أكتوبر الوردي (الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي)، موضحة أن ذلك يأتي حرصاً من الكلية على لفت الأنظار لهذة القضية المهمة، مؤكدة أن الكلية ستعمل على تنظيم العديد من البرامج والفعاليات التوعوية، متمنية أن يكون اللقاء حافزاً لكافة الطالبات من أجل مكافحة الأمراض السرطانية والوقاية من أخطارها.

 

من جهتها شكرت "الهابيل" جامعة فلسطين على حسن التعاون، متمنية أن يكون هذا اللقاء بداية لتعاون مشترك بين الجانبين بهدف خدمة الطلبة والطالبات.

وتحدثت "الهابيل" عن سرطان الثدى ما بين التشخيص والعلاج والكشف المبكر وذلك من خلال عرض توضيحي لمجسم دمية، قامت الدكتور بعرض أعراض المرض وآلية الكشف المبكر له، فيما أكدت الدكتورة "الزهار" أن هناك ردود فعل نفسية لمرض الثدى وكيف التعامل مع هذه الحالات وعلاجها نفسياً.

واستمع الحضور إلى السيدة "حجازي" التي كتب لها النجاة من مرض سرطان الثدى، والتي أوضحت كيفية، وسبل الوقاية منه والعلاج من خلال تجربتها الشخصية مع المرض.

 

هذا وتخلل اللقاء سلسلة من النقاشات التفاعلية التي أثرت اللقاء وقدمت للطلبة معلومات جديدة وقيمة.

 

وكان قد افتحح القاء الدكتور أكرم عطا الله عميد الكلية بحضور الأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور شحاته زعرب مسؤول الجودة والنوعية، والدكتور موسى أبو سليم عميد المكتبات، الذي أثنى على الحضور وقدم شكره لمركز صحة المرأة، وتمنى أن يحقق اللقاء أهدافه.