كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين تعقد دورة تدريبية متقدمة في زراعة الأسنان

كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين تعقد دورة تدريبية متقدمة في زراعة الأسـنان

  • 2021-06-19
  • + 673032
عقدت كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين دورة تدريبية متقدمة في "زراعة الأسنان "و تعد الأولى من نوعها داخل الجامعة ، كما استهدفت الدورة طلبة المستوى الخامس و المعيدين بقسم كلية الطب وجراحة الفم الأسنان
حيث افتتح أ.د.أحمد الدلو عميد كلية الطب وجراحة الفم والأسنان كلمته مرحبا بالطلبة مقدرا حرصهم على المشاركة في كل ما يسهم من تطورهم العلمي لخدمة جيل صاعد بحاجة الى الخبرة الطبية العلمية والعملية.
كما تحدث عن دور إدارة الجامعة مثمنا جهود مجلس الإدارة ممثلا بالحاج "كاظم دغمش "و رئيس الجامعة أ.د."جبر الداعور" في دعم ومساندة هذه الأنشطة التي تعمل على تخريج طلبة مميزين بكفاءة عالية و مهنية دقيقة .
كما وأوضح أن هدف عقد هذه الدورة هو رفع كفاءة الطلبة وتدريبهم على استخدام أحدث الأجهزة بمهارات عالية في كيفية زراعة الأسنان جراحيا و الاستعاضة السنية ( التركيبات ) بشكل علمي ومهني صحيح ، حيث عقدت الدورة على مدار يومين لمدة 12 ساعة مقسمة على ثمان ساعات نظرية و ثمان ساعات عملية .
ومن جانبه أكد د.عبد الله أبو معمر مساعد العميد لقسم طب الأسنان برغم كل الظروف المحيطة بالشعب الفلسطيني ، خاصةً الطالب الفلسطيني إلا أن العملية التعليمية لن تتوقف و سيبقى طلبة الشعب الفلسطيني من المميزين في كافة التخصصات .
كما تحدث د.خالد العطار مشرف الدورة عن أهمية الالتحاق بمثل هذه الدورات لطلبة كلية الأسنان حيث أن زراعة الأسنان أصبحت متطلبا لا غنى عنه في سوق العمل ويحتاجه الخريجين لمواكبة أحدث المهارات الخاصة بزراعة الأسنان والتركيبات.
وفي الجانب العملي قام المشرفين على الدورة بتقديم نماذج لعمليات الزراعة وتطبيق العمل على دمى وقوالب مصبوبة معدة خصيصاً لذلك وتم عرضها على شاشات توضيحية. كما ساد الدورة التدريبية جو من التفاعل لدى الطلبة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لإدارة جامعة فلسطين وكلية طب وجراحة الفم والأسنان لعقد مثل هذه الدورات لهم . وفي الختام قام عميد الكلية ومساعد العميد بتكريم الأطباء المشرفين على الدورة وتقديم دروع لهم وللشركة الراعية للدورة.