كلية الطب وعلوم الصحة

جامعــة فلسطيــن

كلية الصيدلة تحتفي بطلبتها المتفوقين

كلية الصيدلة تحتفي بطلبتها المتفوقين

  • 2016-02-27
  • + 1437244

نظَّمت كلية الصيدلة بجامعة فلسطين حفلا تكريميًا لطلبتها المتفوقين في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015/2016، بحضور الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والدكتور سالم درويش عميد شؤون الطلاب والدكتور أكرم عطا الله عميد كلية الصيدلة والدكتور رائف احمد قسم العلوم الأساسية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الكلية، وأولياء أمور الطلبة المتفوقين ولفيف من طلبة الكلية.

وفي كلمته الافتتاحية أثنى د. "العجرمي" على كلية الصيدلة موضحًا أنه حظي بشرف كبير بحضوره احتفال التكريم الأول الذي تنظمه الكلية والذي تكرِّم فيه الطلبة المتفوقين، مهنئهم بالنجاح الكبير الذي حققوه في تحصيلهم العلمي، ومتمنيًا لهم مزيدًا من التميز والازدهار، مؤكدًا على حرص الجامعة على بذل وتوفير كافة الامكانيات لسير العملية التعليمية بكل امانة واخلاص، ومثمنًا دور عمادة الكلية التي تسخِّر كل الطاقات والامكانيات في خدمة المسيرة الأكاديمية في الكلية.

ومن جانبه هنَّأ وشكر د. "عطا الله" عميد كلية الصيدلة هيئة التدريس على ما يبذلونه من جهود في رفع مستوى كفاءة الطلبة، وأن هذا الاحتفال هو ثمرة غراس جهدهم، موجهًا تهانيه لأولياء أمور وأهالي الطلبة مقدرًا دورهم في توجيه أبنائهم نحو الطريق السليم الذي ينيره العلم والتعليم، كما وجَّه شكره لنادي الكلية على الجهود المبذولة في انجاح هذا الاحتفال متمنيًا لهم التوفيق.

وعلى الصعيد الأكاديمي للكلية، أوضح عميد الكلية أن كلية الصيدلة انتقلت نقلة نوعية من حيث الجودة والنوعية، وأصبحت من كلية ناشئة إلى كلية متميزه بكادرها الكفؤ، ومختبراتها العلمية المجهزة بأحدث التقنيات المخبرية، كاشفًا عن مشروع حديقة النباتات الطبية التي تقيمه الكلية باعتباره الأول في قطاع غزة والذي يخدم طلبة كلية الصيدلة بشكل خاص، والمجتمع المحلي بشكل عام، مشيدًا بدعم وتشجيع رئاسة الجامعة التي تتبني الأفكار والمشاريع الجديدة والمميزة، والتي من شأنها خدمة المسيرة التعليمية والمجتمع المحلي.

وفي كلمة سعادة د. سالم درويش عميد شئون الطلبة قال بأن عمادة كلية الطلبة مستعدة لمساعدة جميع الطلبة في حل مشاكلهم المختلفة، واوصى الطلبة بالتحلي بالاخلاق الحميدة فهي التي تحافظ على العلم وتبني الحضارات وتزهو بها الامم.

وفي كلمة هيئة التدريس قال د. امجد الشنطي بأن هذا الاحتفال ما كان يمكن أن يكون لولا الجهود التي بذلها طاقم التدريس المميز الذي اخد على عاتقه رفع كفاءة الطلبة ومساعدتهم في تحصليهم الدراسي، مشيرا الى دور عمادة كلية الصيدلة في متابعة كافة الامور الاكاديمية والادارية بطريقة مميزة.

وفي كلمة نادي كلية الصيدلة تحدتث الطالبة/ روان حماد عن اهمية العمل الطلابي وانه جزء من العملية التعليمية وله دور كبير في تنمية مهارات الطلبة والارتقاء بالكلية.

و في كلمة اوائل الطلبة رحبت الطالبة / تسنيم غريز بالحضور من هيئة التدريس واولياء الامور معربة عن شكرها وامتنانها الجزيل الى كل من ساهم وساند نجاحهم وتفوقهم واصفة ، واصفة زملائها الطلاب المتفوقين بمشاعل النور الذين يكنون كل حب وانتماء الى جامعة فلسطين وكلية الصيدلة، وانهم لن يترددوا في تقديم اي فكرة مشروع من شأنه رفع المستوى العلمي لكلية الصيدلة .

هذا وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية من شعر ودبكة، واختتم الحفل بتكريم اوائل الطلبة.